ساحات المعرفة
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر نتشرف بك عضوا معنا، بادر للتسجيل معنا

ساحات المعرفة

اقرأ تتعلم تنجح

منتدى ساحات المعرفه
 

الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
من نحن

من نحن

السلام عليك ورحمة الله وبركاته نحن مجموعة من الأشخاص معلمين وغيرهم أحببنا أن نقدم لكم ما لدينا من معلومات وتواصل من خلال هذا المنتدى الذي نأمل بأن نؤجر عليه من الله .

سياستنا

1- ايصال المعلومة الهادفة .

2- أن تكون المعلومة صحيحة قدر الإمكان.


 المواضيع 
25012012

 
من طرف محمد أبو شارب - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 321
15012012


المصفاة تتوقف عن تزويد المستودعات بالغاز
2012-01-13 01:30:48
سرايا - أكدت مصادر مطلعة نفاد اسطوانات الغاز بشكل كامل في مصفاة البترول نتيجة تأخر وصول باخرة محملة بتلك المادة كانت في طريقها إلى المملكة.
وقال أصحاب مستودعات غاز، رفضوا الكشف عن هوياتهم، إن مصفاة البترول أبلغتهم بتوقف تزويدهم باسطوانات الغاز بسبب عدم توفر الكميات، فيما توقع معنيون في القطاع أن تصل الباخرة فجر غد، ليتم استئناف عمليات توريد اسطوانات الغاز فورا إلى المستودعات.
وتوقع...
 
من طرف محمد أبو شارب - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 217
05012012

بها كل صفات الطيور، لها أجنحة، ومناقير، وتضع البيض، ولكنها فقط لا تستطيع التحليق، وربما هذا، إضافة لكونها لا تتمتع بـ4 قوائم، هو ما أدى إلى تعرض معظمها إلى الانقراض بعد أن لم تعد لها القدرة على مواجهة الأخطار، لاسيما الأخطار البشرية. تعالوا نتعرف على 5 أنواع.

1
الكاكابو

من الطيور الأرضية المهددة بالانقراض ويطلق عليه الببغاء النيوزيلندي، وقد تقلصت أعداده إلى 50 طائراً في الثمانينيات لكن مع بداية التسعينيات نجحت جهود الحفاظ على ذلك الطائر النادر من زيادة أرقامه إلى...
 
من طرف الاستاذ - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 543
14122011

باريس (ا ف ب) - رفع العلم الفلسطيني ظهر الثلاثاء لاول مرة في مقر منظمة تابعة للامم المتحدة، تحديدا في اليونسكو بباريس، في حضور الرئيس محمود عباس الذي راى في هذا الحدث "اول اعتراف بفلسطين".
وقد رفع العلم امام مقر منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) في طقس ممطر، فيما بث النشيد الوطني الفلسطيني داخل الحرم وسط تصفيق العديد من الموفدين الحاضرين.
واعرب الرئيس الفلسطيني عن ابتهاجه في خطاب قائلا ان الانضمام الى اليونسكو "اعتراف اول بفلسطين" مستطردا "ان مشاهدة علمنا يرفع اليوم في مقر للامم المتحدة امر مؤثر".
وتمنى "ان يكون ذلك فأل خير على انضمام فلسطين الى منظمات دولية...
 
من طرف ابراهيم نهاد مرزوق - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 169
13122011




عالم الكمبيوتر "روبرت نورتون نويس"، وذلك من خلال تغيير شعاره الخاص إلى صورة رمزية للعالم الذي سجل باسمه 16 براءة اختراع.
شارك روبرت نورتون نويس (12 ديسمبر 1927 - 3 يونيو 1990) في تأسيس فيرتشايلد لأشباه الموصلات في 1957 وشركة إنتل في عام 1968. وله الفضل أيضا (مع جاك كيلبي) في إختراع الدائرة المتكاملة. وبينما سبق كيلبي نويس باختراعه بستة أشهر، فلم يرفض أياً منهما لقب "المخترعان المتشاركان". وقد...
 
من طرف عبدالرحيم - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 151
26112011



يركض تلميذ صيني 30 كلم يوميا ركضاً على قدميه من منزله إلى المدرسة كي يوفر دولاراً ونصف الدولار تكلفة تذكرة الحافلة.



أن التلميذ يان مينغكيانغ البالغ من العمر 19 عاما في إقليم هنان وسط الصين يركض 30 كيلومتراً يومياً ليصل إلى مدرسته ليوفر ثمن تذكرة الحافلة التي تبلغ 1.4 دولار عن عائلته التي تعانى من الفقر، بالإضافة إلى مرض والديه ووجود إخوة له.



ويحرص يان على العمل في أيام العطلة لمساعدة عائلته. وأضافت الصحيفة أن...
 
من طرف الاستاذ - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 139
25112011

قوة الاخلاق

الأخلاق.. مشترك إنساني عام من القيم والفضائل التي جبل الله الناس عليها، فأصناف البشرية كلها تعترف بالمعاني الفاضلة والأخلاق العالية، وأصول هذه الأخلاق قدر متفق عليه، بل هناك فلسفة خاصة للأخلاق والفضائل في كل أمة وتراث وعصر وثقافة، فالصدق والكرم والوفاء والعدل والصبر والتسامح معانٍ محمودة في كل القيم الإنسانية، وفي مقابل ذلك معانٍ مذمومة فيها: كالكذب والظلم والزور والعقوق والبخل وغيرها.

وهذا معنى أصالة الأخلاق وعظمتها وقوتها وسيادتها الفعلية على منظومة القيم الإنسانية، وذلك معنى فطرية الأخلاق، فالفطرة فيها أصول الأخلاق التي يحتاجها الإنسان، حتى إن الجاهلية الأولى...
 
من طرف محمد أبو شارب - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 154
25112011

البطالة في الأردن مفارقات ومشاكل هيكلية


الكاتب: عدلي قندح / العرب اليوم
الخميس, 07 تشرين1/أكتوير 2010 00:50
بيانات البطالة في الأردن التي صدرت مؤخرا للربع الثالث من عام 2010 لم تكن مفاجئة إلا أنها بشكل عام تحمل مفارقات كبيرة وتشير إلى وجود مشاكل هيكلية كبيرة معروفة للكثيرين لكن لا بأس من الحديث عن بعضها. فان يبلغ معدل البطالة 13.5 بالمئة خلال الربع الثالث من عام ,2010 بانخفاض مقداره نصف نقطة مئوية عن الربع الثالث من عام ,2009 وبزيادة مقدارها 1.3 نقطة مئوية عن الربع الذي سبقه هو أمر ليس بغريب, وخصوصا أننا نعرف أن هذا الفصل يشهد عودة للعمالة الأردنية من الخليج ووجود خريجين...
 
من طرف محمد أبو شارب - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 176
24112011



هل سألت نفسك يوما ما لماذا تمسك القطة أبناءها بفمها عند مؤخرة رقبتها؟ الإجابة بسيطة وتدل على قدرة الخالق عز وجل في جعل القطة الصغيرة في حالة سكون خاضعة لوالدتها في تلك الحالة حيث ان هذه المنطقة السابق ذكرها اذا ما قمت بالضغط عليها تفرز هرومونات تجعل القطة كأنها في حالة تخدير وتقوم بتهدئتها. ولهذا السبب تحمل القطة ابناءها من فوق رقبته حتى يكونوا هادئين ولا يجرحوا...
 
من طرف الاستاذ - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 172
24112011

سلسلة جبال في أوروبا تمتد من النمسا وسلوفينيا شرقاً، مروراً بإيطاليا وسويسرا ولشنشتاين وألمانيا وحتى فرنسا غرباً. وكلمة ألب تعني جبال.
أعلى قمة في سلسلة الألب هي قمة مونت بلانك الواقع على الحدود الفرنسية-الإيطالية وتبلغ 4810 متراً.









 
من طرف الاستاذ - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 228
22112011



سخر من هزيمة ناديهم فقتلوه!
11 نوفمبر 2011 عدد القراء 2047
لقي مصري مصرعه على أيدي اثنين من مشجعي نادي الزمالك المصري بعدما تهكم على نتيجة المباراة الودية التي أقيمت أمس ضمن فعاليات الاحتفال بالمئوية وانتهت بهزيمة الزمالك 1 /4.
المزيد

السجن 14 عامًا بحق نيوزيلندي قتل كلبًا بوليسيًّا
11 نوفمبر 2011 عدد القراء 829
أصدرت محكمة كريستشيرش العليا النيوزيلندية حكمًا بسجن رجل أطلق النار على رجلي شرطة وقتل كلبًا بوليسيًّا أربعة عشر عامًا مع إطلاق سراحه بشروط بعد قضاء نصف المدة.
المزيد

أصغر موظف في نيجيريا.. رضيع!
06 نوفمبر 2011 عدد...
 
من طرف محمد أبو شارب - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 140
20112011

دنيا نيوز-عمان:تم اختيار سبعة مواقع جديدة ضمن النتائج الأولية لمسابقة عجائب الدنيا الطبيعية السبع.
وقالت مؤسسة "نيو سفن وندرز" السويسرية إن أن بعض التغييرات قد تطرأ مشددة على أن هذه النتائج لا تزال مؤقتة وستعلن النتائج النهائية مطلع كانون الثاني القادم.
وتالياً أسماء وصور المواقع المرشحة بقوة لتكون عجائب الدنيا الطبيعية السبع:
الأمازون:
 
من طرف الاستاذ - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 154
20112011



يعرض جزء من دماغ العالم الشهير ألبرت أينشتاين في متحف بمدينة فيلادلفيا الأميركية بعد 5 عقود على تقسيم دماغه وتوزيعه على عدة مستشفيات وباحثين.

وذكرت صحيفة 'فيلادلفيا إنكوايرير' أن عالمة الأعصاب لوسي روك آدمز في مستشفى الأطفال في فيلادلفيا تبرعت بـجزء من المادة الرمادية في دماغ أينشتاين لمتحف 'موتر' التابعة لكلية الأطباء في المدينة.

وكانت آدمز قد حصلت على العينة في السبعينات من أحد زملائها الذي حصل عليها من أرملة طبيب شارك في إعداد العينات من دماغ أينشتاين...
 
من طرف الاستاذ - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 180
20112011



دخل اللبناني نبيل كرم -بطل سيارات السباق- موسوعة 'جينيس' للأرقام القياسية للمرة الثانية؛ كأكبر مالك للسيارات الرياضية اللعبة في العالم.

وتسلم كرم في مؤتمر صحفي شهادتين موثقتين من مندوب جينيس للأرقام القياسية اليمني طلال عمر؛ كأكبر مالك للسيارات الرياضية اللعبة في العالم وعددها 27777 سيارة، وللنماذج المصغرة المجسمة (ديوراما) وعددها 333.

وقال عمر: إن الرقم السابق لأكبر مالك للسيارات الرياضية اللعبة هو 22222 سيارة، ويعود لكرم نفسه وللمجسمات 250.
 
من طرف الاستاذ - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 172
20112011



ذكرت وكالة أنباء نوفوستى الروسية أنه من المقرر عرض أكبر مصحف فى العالم بقاعة مسجد مدينة قازان عاصمة جمهورية تتراستان.

وقالت الوكالة -في نشرتها باللغة الإنجليزية- 'إن طول المصحف متر ونصف فى مترين، وعدد صفحاته 632 صفحة، ويزن نحو 800 كيلو جرام، وتمت طباعته على الورق الاسكتلندي'.

وأضافت 'أن غطاء المصحف يتكون من المرمر والأحجار شبه الكريمة، ومرصع بالذهب والفضة، مشيرة إلى أنه من المقرر نقله في شهر يونيو القادم إلى جمهورية تتارستان، حيث سيتم وضعه على النصب التذكاري...
 
من طرف الاستاذ - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 186
18112011


البتراء

إن المدينة المحفورة في الصخر والمختبئة خلف حاجز منيع من الجبال المتراصة التي بالكاد يسهل اختراقها تحظى بسحر غامض. إن المرور بالسيق، وهو ممر طريق ضيق ذو جوانب شاهقة العلو التي بالكاد تسمح بمرور أشعة الشمس مما يضفي تباين دراماتيكي مع السحر لقادم. وفجأة يفتح الشق على ميدان طبيعي يضم الخزنة الشهيرة للبتراء المنحوتة في الصخر والتي تتوهج تحت أشعة الشمس الذهبية



وهنالك العديد من الواجهات التي تغري الزائر طيلة مسيره في المدينة الأثرية، وكل معلم من المعالم يقود إلى معلم آخر بانطواء المسافات. إن الحجم الكلي للمدينة علاوة على تساوي الواجهات الجميلة المنحوتة يجعل...
 
من طرف محمد أبو شارب - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 165
18112011

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نرحب بك بين أهلك ، ونتمنى أن نستفيد من مشاركاتك.

موضوع الهندسة الوراثية ظهر للساحة مؤخراً بإحراز النصر الكبير للأبحاث الأخيرة في مضمار الجينات في مشروع جينوم والذي فكت فيه الشفرات الوراثية في الأنسان.

وأليك هذا التعريف للهندسة الوراثية:

لا يتشابه اثنان من بين النساء والرجال والأطفال الذين يعيشون على كوكب الأرض والذين يزيد عددهم على خمسة مليارات، وينطبق نفس الشيء على النباتات والحيوانات والكائنات الدقيقة. وذلك التنوع الأحيائى اللانهائي الموجود فى كل الكائنات الحية -- أو بمعنى أدق: المخزون الجيني -- هو حجر الأساس الذى تقوم...
 
من طرف محمد أبو شارب - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 547
17112011



هامبورج ـ (د ب أ)- يخضع حي هافن سيتي فى مدينة هامبورج الساحلية شمالى ألمانيا للإنشاء طوال العقد الماضي. لكن على الرغم من أنه، أو ربما بسبب عدم اكتمال المشهد هناك، فقد حالف المكان النجاح في أن يصبح مركز جذب سياحي.
ويمكن لزائري المنطقة على جزيرة نهر البه التي كانت في يوم من الأيام مكانا لمستودعات الميناء القديم التجول بين المكاتب والفنادق والمحال والمتاحف والمطاعم.

وقد افتتح المتحف البحري الدولي الذي يضم أكثر من 40 ألف قطعة من المعروضات ومليون صورة فوتوغرافية في مستودع سابق عام...
 
من طرف عبدالرحيم - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 345
17112011



سراييفو ـ (د ب أ) - تقف إمرأة شابة ترتدي حجابا وهي تأكل وجبة كباب دسمة ، بينما حشد من الشباب يشق طريقه في شوارع سراييفو الضيقة يبدو أنهم يستمتعون ببعض حياة الليل المثيرة بالمدينة.
كما تعج شوارع عاصمة البوسنة والهرسك أيضا بممثلي الشوارع والباعة الجائلين ، بينما في أحد الميادين يلعب رجال كبار السن الشطرنج في الوقت الذي يرفع فيه مؤذن أذان الصلاة للمسلمين.

الجو السائد سلمي ورغم أن آثار طلقات الرصاص في واجهات الكثير من المنازل تعد ذكرى صارخة لحرب البوسنة في التسعينيات من القرن الماضى،...
 
من طرف عبدالرحيم - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 251
17112011





عرضت وكالة الفضاء والملاحة الأمريكية 'ناسا' صوراً عالية الدقة لكوكب الأرض، تم تصويرها من محطة الفضاء الدولية من ارتفاع 350 كلم، لتظهر كوكبنا بطريقة مذهلة وجديدة تماماً بعد رحلتي الاستكشاف 28 و29.

مصور الفيديو الألماني مايكل كونيج، قام بتحليل ومعالجة...
 
من طرف عبدالرحيم - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 256
17112011



أعلنت المفوضية الأوروبية انه اعتبارا من الخميس القادم سوف يطبق على كل السجائر التي تباع في الاتحاد الأوروبي معايير جديدة إلزامية للسلامة تهدف إلى تقليل مخاطر نشوب حرائق.

وقالت المفوضية في بيان ' إن بيع السجائر الآمنة ضد الحرائق التي تنطفئ ذاتياً عند نسيانها مشتعلة دون قصد، سوف تقوم بإنقاذ مئات الأرواح سنويا'، وأضافت ' أن السجائر تسببت في أكثر من 30 ألف حريق تسببت في وفاة ألف حالة وإصابة أكثر من 4 ألف، حسب سجلات الاتحاد الأوروبي في الفترة 2003 – 2008'. وسوف تطبق...
 
من طرف عبدالرحيم - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 205
10112011





يعاني الكثير من خروج روائح كريهة من جسمه تؤدي إلى نفور الناس منه وانزعاجهم، كروائح العرق مثلا، مما يجعله يستخدم أنواعا كثيرة من العطور ومزيلات العرق التي لا تقدم أي نتيجة.


مخترعة استرالية وعالم عربي أحسوا بهؤلاء الأشخاص وحاولوا مساعدتهم بشتى الطرق إلى ان وصلوا الى اختراع كبسولة دواء معطرة، يبتلعها...
 
من طرف الاستاذ - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 288
07112011

ماري سكوودوفسكا كوري (بالبولندية: Marie Skłodowska–Curie) ‏ (7 نوفمبر 1867
 
من طرف الاستاذ - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 280
04112011





أجمل حدائق في اليابان شلالات من الورد ..

نترككم والصور ،،





 
من طرف الاستاذ - تعاليق: 1 - عدد المشاهدات: 550
03112011



نلاحظ كثيرا انا الكثير من الناس وخصوصا النساء يستخدمن العدسات اللاصقة لتغيير لون أعينهم باستمرار، من خلال شرائها من المراكز الطبية المتخصصة، وبتكلفة رخيصة نسبيا.


مع طبيب العيون الأمريكي جريج هومر لم يعد المهتمون بتغيير لون أعينهم الى شراء العدسات اللاصقة وتغييرها وتنظيفها باستمرار.


فقد توصل هومر إلى تقنية جديدة يستطيع من خلالها تحويل لون العين من البني الى الازرق بسرعة فائقة من خلال أشعة الليزر.

وقال الطبيب جريج هومر إنه يعمل على تطوير...
 
من طرف ليلى - تعاليق: 2 - عدد المشاهدات: 339
01112011

يلعب التكرار أو التدرب دورا أساسيا في كسب وتعلم البراعة في مهارة معينة، لكن حتى تصبح متميزا حقا يجب أن تملك خصائص أخرى مختلفة، مثل الذكاء أو القدرة على الحفظ، وفقا للباحثين الذين درسوا تأثير التدريب على مهارات لعب الشطرنج.
الدراسة، التي نشرت في عدد أكتوبر/تشرين الأول من مجلة العلم النفسي، أخذت بعين الاعتبار بحثا سابقا أيضا وألمحت إلا أن التدريب المتكرر أو المطول لا يعوض عن قلة الميزات الأخرى ذات العلاقة المهمة في أداء نشاط ما.
وأشار مؤلفو الدراسة بأن هناك نظرية تقول بأن هناك فرصة للتفوق إذا قام الشخص بالتدرب أكثر في مجالات مثل الألعاب الرياضية والموسيقى والشطرنج.
وقال جيليرمو كامبيتلي،...
 
من طرف ليلى - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 193
01112011



إذا شعرت بأن جفونك ثقيلة وبأنك لا تستطيع أن تقاوم النعاس بسبب التعب، الارهاق أو مجرد قلة النوم يجب أن تحذر لأن ذلك يضعك ويضع الآخرين في خطر.
تقدم مؤسسة النوم الوطنية هذه الإشارات التحذيرية بأنك نعسان جدا ولا تستطيع القيادة:
- تجد صعوبة في ابقاء جفون مفتوحة وبصرك مركز على الطريق.
- تجد نفسك غارقا في أحلام اليقظة.
- تجد صعوبة في رؤية الاشارات الضوئية والأشارات المرورية،...
 
من طرف ليلى - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 135
14102011

المجنون .. والشيك

لم يجد رجل الأعمال الغارق في ديونه وسيلة للخروج منها سوى بأن يجلس على كرسي بالحديقة العامة وهو في قمة الحزن والهمّ
متسائلاً إن كان هناك من ينقذه، وينقذ شركته من الإفلاس؟فجأة!
ظهر له رجل عجوز وقال له: " أرى أن هناك ما يزعجك "،فحكى له رجل الأعمال ما أصابه ، فرد عليه العجوز...
 
من طرف الاستاذ - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 144
17092011



علمتني الحياة :- أحبب حبيبك هونا ما عسى أن يكون بغيضك يوما ما..... وابغض بغيضك هونا ما عسى أن يكون حبيبك يوما ما.
علمتني الحياة:- أن لي أذنان...
 
من طرف الاستاذ - تعاليق: 3 - عدد المشاهدات: 294
 الرجوع الى أعلى الصفحة 
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
المشرفون:لا أحد
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
-
انتقل الى: