ساحات المعرفة
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر نتشرف بك عضوا معنا، بادر للتسجيل معنا

ساحات المعرفة

اقرأ تتعلم تنجح

منتدى ساحات المعرفه
 

الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
من نحن

من نحن

السلام عليك ورحمة الله وبركاته نحن مجموعة من الأشخاص معلمين وغيرهم أحببنا أن نقدم لكم ما لدينا من معلومات وتواصل من خلال هذا المنتدى الذي نأمل بأن نؤجر عليه من الله .

سياستنا

1- ايصال المعلومة الهادفة .

2- أن تكون المعلومة صحيحة قدر الإمكان.


شاطر | 
 

 الأعمال المنزلية تطيل العمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاستاذ
تتميز تجاوزت ( 30 ) مشاركة
تتميز تجاوزت ( 30 ) مشاركة


عدد المساهمات : 144
تاريخ التسجيل : 12/08/2011

02122011
مُساهمةالأعمال المنزلية تطيل العمر



أكد بحثٌ ألمانيٌ حديثٌ أن المرأة أطول عمراً من الرجل بالرغم من أن البنية الجسدية للرجل أقوى من المرأة، وأشارت نتائجه ان أعمال المنزل تعطي المرأة قوةً ومرونة‏ً،كما أنها أكثر اهتماماً برشاقتها وصحتها‏.‏

وحسبما ذكرت بوابة الأخبار محيط فإن البحث شمل‏ 51‏ مليون امرأة، وقام بإحصاء إجمالي الأعمال المنزلية التي تقوم بها النساء فأوضح أن ربة أسرة من4 أفراد تنظف ما يقرب من 6000 كوب وفنجان كل عام, كما تغسل في العام 3000 طبق شوربة و31000 طبق طعام و81 ألف سكين وشوكة وملعقة ، وتقطع في الأسبوع الواحد 90 كيلو مترا ما بين المطبخ وباقي المسكن وتقشر بطاطس بين 4 آلاف و61 ألف قطعة في العام لذلك المرأة أقوى من الرجل بل وأطول عمراً منه.
ويعلق د. محمد بنداري أستاذ الأمراض الباطنية بجامعة الإسكندرية على الدراسة موضحاً أن نتائج هذه الدارسة لها أسباب أولها أن عدد الكرات البيضاء في دم المرأة أكثر من الرجل، وأن الكرات البيضاء تلعب دوراً مهماً في مهاجمة جراثيم الأمراض المعدية ومقاومتها، فأي إمرأة درجة حرارتها 40 تنهض بمسئولياتها والرجل لو أصيب بالبرد يحتاج لعشرة لخدمته.

وأوضح أن المرأة تتمتع بغدة درقية أكبر من غدة الرجل بل إن غدتها النخامية 'المسيطرة على الجسم' تتضخم في حالة الحمل ثم تصغر بعد الوضع ثم تكبر عما كانت، والمعروف أن الغدة النخامية هي التي تسيطر علي الغدد الأدرينالية وهذه تلعب دوراً مهماً في فعالية أحداث الحياة ونكباتها, فهي المستودع الذي تكمن فيه الطاقة الفطرية على التشكل والتوافق مع الظروف، فنجدها تقطع المسافات في منزلها دون شكوي ولديها قدرة على اجتياز الأزمات عن الرجل برغم عاطفتها الشديدة.

لكن يشير د. بنداري: إلى أن قصر أعمار الرجال يكون نتيجةً لضغوط العمل وإحساسه بالمسؤولية في إنفاقه على الأسرة اضافةً لإصابة الشباب قبل الشيوخ بضغط الدم والسكر وهي أمراض العصر نتيجة التوتر، أما النساء فيعمرن أكثر بحكم التكوين الفسيولوجي الذي يجعلها أقوى بنياناً من الرجل وأوفر طاقةً بل وأكثر هدوءاً من الرجال.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الأعمال المنزلية تطيل العمر :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الأعمال المنزلية تطيل العمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ساحات المعرفة :: منتدى الاسرة :: مدونة طبيب الاسرة-
انتقل الى: