ساحات المعرفة
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر نتشرف بك عضوا معنا، بادر للتسجيل معنا

ساحات المعرفة

اقرأ تتعلم تنجح

منتدى ساحات المعرفه
 

الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
من نحن

من نحن

السلام عليك ورحمة الله وبركاته نحن مجموعة من الأشخاص معلمين وغيرهم أحببنا أن نقدم لكم ما لدينا من معلومات وتواصل من خلال هذا المنتدى الذي نأمل بأن نؤجر عليه من الله .

سياستنا

1- ايصال المعلومة الهادفة .

2- أن تكون المعلومة صحيحة قدر الإمكان.


شاطر | 
 

 "دربي كتالونيا" يقص شريط الليجا في 2012 وتحد أندلسي جديد للريال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد أبو شارب
تتميز تجاوزت ( 30 ) مشاركة
تتميز تجاوزت ( 30 ) مشاركة


عدد المساهمات : 151
تاريخ التسجيل : 02/11/2011
العمر : 22
الموقع : http://mdms.7olm.org

06012012
مُساهمة"دربي كتالونيا" يقص شريط الليجا في 2012 وتحد أندلسي جديد للريال



تعود بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم بعد إجازة عيد الميلاد، لاستئناف صراع القمة التي يحتلها ريال مدريد الذي يستقبل غرناطة في مواجهة سهلة السبت، فيما يخوض ملاحقه وحامل اللقب برشلونة دربي العاصمة الكتالونية عندما يحل ضيفا على إسبانيول.

ويخوض الريال أول مباراة له في الدوري في 2012 امام غرناطة، الصاعد هذا الموسم لليجا، على ملعبه سانتياجو برنابيو منتشيا بفوزه الملحمي على مالاجا في كأس الملك، حين حول تأخره بهدفين الى انتصار ثمين بثلاثية في ذهاب دور الـ16 على نفس الملعب في البطولة التي يحمل لقب نسختها الاخيرة.

وأصبح الميرينجي مجبرا على تقديم عرض قوي يرضي مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بعد شوط أول مخيب للآمال امام مالاجا الثلاثاء الماضي، حيث صب الرجل جام غضبه على اللاعبين بين الشوطين كما أفصح في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء.

وقال مورينيو خلال المؤتمر أنه طالب اللاعبين بـ"إزالة القمامة" التي خلفوها في الشوط الأول الذي تأخروا فيه بهدفين، كما اعترف بأنه كان يود تغيير اللاعبين الـ11 في الشوط الثاني، موجها نقدا لاذعا لهم بعد أن أفرطوا في الاسترخاء خلال إجازات اعياد الميلاد.

وأنهى الفريق الملكي عام 2011 وهو بطل للشتاء بعد ان اعتلى القمة بـ40 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن برشلونة غريمه الأزلي وحامل لقب آخر ثلاث نسخ.

وتعد مباراة غرناطة ثالث مواجهة أندلسية للريال على التوالي بعد أن اكتسح إشبيلية بسداسية في آخر جولات الدوري، وفوزه الاخير على مالاجا في الكأس.

وفي المقابل فقد استعد البرسا جيدا لدربي كتالونيا بالفوز على أوساسونا في كأس الملك برباعية نظيفة، في مباراة تألق فيها نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي رغم تأكيد غيابه عن اللقاء بسبب نزلة برد.

وفوجئت جماهير البلاوجرانا بنزول ميسي في الشوط الثاني، وفوجئت أكثر بأدائه المبهر حيث سجل هدفين رائعين، أحدهما بالرأس التي نادرا ما يسجل بها، فيما سبقه في التألق سيسك فابريجاس صاحب أول هدفين، ومايسترو خط الوسط تشافي هرنانديز صانع ثلاثة اهداف من الرباعية.

ولعل الدربي الكتالوني هو أبرز مباريات الجولة الـ18 ، لا سيما أن إسبانيول يقدم عروضا طيبة بالليجا هذا الموسم، حيث يصارع على البطاقة المؤهلة للدوري الأوروبي باحتلاله المركز الثامن حاليا بفارق نقطتين عن أوساسونا الخامس.

ويخوض فياريال مواجهة من العيار الثقيل على ملعبه امام فالنسيا الثالث، ففريق "الغواصة الصفراء" يسعى للانتفاضة وانقاذ موسمه بعد أن أصبح على مشارف الهبوط بقبوعه في المركز الـ17.

اما فريق "الخفافيش" فيقاتل للحفاظ على موقعه المفضل خلف القطبين الريال والبرسا، خاصة أن ملاحقه ليفانتي يترقب اي سقوط له ليقترب من الضلع الثالث بالمربع الذهبي.

ويسعى "شبيه البلاوجرانا" الرابع لتأكيد جدارته بلقب الحصان الأسود لليجا هذا الموسم حين يستقبل على ملعبه ريال مايوركا الـ14 في ترتيب فرق البطولة.

ويستهل الأرجنتيني دييجو سيميوني أول تحد له في الليجا مع فريقه الجديد أتلتيكو مدريد بمواجهة شديدة الصعوبة امام مالاجا في الأندلس، حيث يطمح الفريق المدريدي لتحسين وضعه في الدوري بعد ان استقر في المركز العاشر مع مدربه المخلوع جريجوريو مانزانو، اما فريق المدرب التشيلي مانويل بيليجريني فيستجمع قواه للعودة للمربع الذهبي بعد تقهقره الى المركز السابع.

ويبحث إشبيلية عن استعادة توازنه في الليجا بعد خسارته المدوية امام ريال مدريد في رامون سانشيز بيزخوان 6-2 التي هوت به الى المرتبة السادسة، وذلك حين يغادر الى ملعب رايو فايكانو الذي يصارع من اجل البقاء لكي لا يعود من حيث أتى الى دوري الدرجة الثانية.

وبالمثل يطمح أثلتيك بلباو لإحداث طفرة في العام الجديد مع مدربه الأرجنتيني مارسيلو بييلسا بعد أن تراجع الى المركز التاسع، ويحلم ببداية قوية للعام من ملعب خيتافي في الجولة الجديدة.

وفي باقي مباريات الجولة، يلتقي ريال سوسييداد مع أوساسونا، وراسينج سانتاندير مع ريال ساراجوسا، وريال بيتيس مع سبورتنج خيخون.


مباريات الجولة 18 من الدوري الإسباني:.


السبت 7 يناير 2012:


ريال سوسييداد × أوساسونا.

راسينج سانتاندير × ريال ساراجوسا.

ليفانتي × ريال مايوركا.

ريال مدريد × غرناطة.

مالاجا × أتلتيكو مدريد.


الأحد 8 يناير:


رايو فايكانو × إشبيلية.

خيتافي × أثلتيك بلباو.

فياريال × فالنسيا.

ريال بيتيس × سبورتنج خيخون.

إسبانيول × برشلونة.

المصدر : إي إف إي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mdms.7olm.org
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

"دربي كتالونيا" يقص شريط الليجا في 2012 وتحد أندلسي جديد للريال :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

"دربي كتالونيا" يقص شريط الليجا في 2012 وتحد أندلسي جديد للريال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ساحات المعرفة :: مدونة الرياضه-
انتقل الى: