ساحات المعرفة
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر نتشرف بك عضوا معنا، بادر للتسجيل معنا

ساحات المعرفة

اقرأ تتعلم تنجح

منتدى ساحات المعرفه
 

الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
من نحن

من نحن

السلام عليك ورحمة الله وبركاته نحن مجموعة من الأشخاص معلمين وغيرهم أحببنا أن نقدم لكم ما لدينا من معلومات وتواصل من خلال هذا المنتدى الذي نأمل بأن نؤجر عليه من الله .

سياستنا

1- ايصال المعلومة الهادفة .

2- أن تكون المعلومة صحيحة قدر الإمكان.


شاطر | 
 

 دراسة حديثة: التكرار لا يعلم الشّطار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليلى
انت معنا بدأت ( سنفور )
انت معنا بدأت ( سنفور )


عدد المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 12/08/2011

01112011
مُساهمةدراسة حديثة: التكرار لا يعلم الشّطار

يلعب التكرار أو التدرب دورا أساسيا في كسب وتعلم البراعة في مهارة معينة، لكن حتى تصبح متميزا حقا يجب أن تملك خصائص أخرى مختلفة، مثل الذكاء أو القدرة على الحفظ، وفقا للباحثين الذين درسوا تأثير التدريب على مهارات لعب الشطرنج.
الدراسة، التي نشرت في عدد أكتوبر/تشرين الأول من مجلة العلم النفسي، أخذت بعين الاعتبار بحثا سابقا أيضا وألمحت إلا أن التدريب المتكرر أو المطول لا يعوض عن قلة الميزات الأخرى ذات العلاقة المهمة في أداء نشاط ما.
وأشار مؤلفو الدراسة بأن هناك نظرية تقول بأن هناك فرصة للتفوق إذا قام الشخص بالتدرب أكثر في مجالات مثل الألعاب الرياضية والموسيقى والشطرنج.
وقال جيليرمو كامبيتلي، باحث في جامعة إديث كووان في جووندولاب، أستراليا، في بيان صحفي من الجمعية للعلم النفسي، " بعض الأشخاص أنجزوا المستوى الرئيسي في 3,000 ساعة. وبعضهم قاموا بذلك في 30,000 ساعة وأنجزوا نفس المستوى. وهناك أشخاص تدربوا لأكثر من 30,000 ساعة ولم يبلغوا نفس المستوى ".
في مراجعة للبحث السابق حول تأثير التدريب على الموسيقيين، لاحظ كامبيتلي وزميله بأن الموسيقيين يملكون مهارة أكبر على قراءة النوتات كانت ذاكرتهم أفضل، أو قدرتهم على إبقاء المعلومات ذات العلاقة نشيطة في عقولهم.
على أية حال، عندما يتعلق الأمر بالشطرنج، لم يتم تحديد الخصائص التي تساعد بعض اللاعبين على التميز أكثر عن زملائهم، بالرغم من أن الباحثين إقترحوا بأن لاعبي الشطرنج الكبار ربما كان لديهم معدل ذكاء أعلى من عامة الناس.
ووجد المحققون أيضا بأن 82 بالمائة من لاعبي الشطرنج البالغين يلعبون بيديهم اليمنى، مقارنة مع 90 بالمائة من عامة الناس. وإقترحوا بأن هذا يمكن أن يشير الى تناقض في تطوير الدماغ الذي يحسن المهارات المكانية عند بعض الناس، ويجعلهم أكثر براعة في الشطرنج من غيرهم


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

دراسة حديثة: التكرار لا يعلم الشّطار :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

دراسة حديثة: التكرار لا يعلم الشّطار

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ساحات المعرفة :: المواضيع العامة :: مدونه عامه-
انتقل الى: