ساحات المعرفة
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر نتشرف بك عضوا معنا، بادر للتسجيل معنا

ساحات المعرفة

اقرأ تتعلم تنجح

منتدى ساحات المعرفه
 

الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
من نحن

من نحن

السلام عليك ورحمة الله وبركاته نحن مجموعة من الأشخاص معلمين وغيرهم أحببنا أن نقدم لكم ما لدينا من معلومات وتواصل من خلال هذا المنتدى الذي نأمل بأن نؤجر عليه من الله .

سياستنا

1- ايصال المعلومة الهادفة .

2- أن تكون المعلومة صحيحة قدر الإمكان.


شاطر | 
 

 نوم الأطفال مع الأهل تعارض كل الدراسات السابقة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليلى
انت معنا بدأت ( سنفور )
انت معنا بدأت ( سنفور )


عدد المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 12/08/2011

03112011
مُساهمةنوم الأطفال مع الأهل تعارض كل الدراسات السابقة.




توصية جديدة حول نوم الأطفال مع الأهل تعارض كل الدراسات السابقة.
النوم قريبا من صدر الأم يساعد الأطفال الرضع على الاسترخاء أفضل من النوم في المهد، وفقا لبحث جديد جامعة كيب تاون، جنوب أفريقيا.
الدراسة، التي قام بها طبيب الأطفال الدكتور نيل بيرغمان، إدعى بأن الأطفال الرضع يجب أن يناموا في سرير أمهم حتى سن ثلاثة سنوات على الأقل لأن قلوبهم توضع تحت إجهاد أكثر إذا تركوا للنوم وحدهم.
كما إدعى البحث بأن الإفتراق الليلي بين الرضيع وأمه يزيد من صعوبة الألفة ويمكن أن يسبب تأخرا في تطوير الدماغ، ويؤدي إلى مشاكل سلوكية مختلفة لاحقا في الحياة.
وظهرت نظرية الدكتور بيرغمان بأن الأطفال الرضع يجب أن يبقوا في سرير أمهاتهم حتى سن ثلاثة سنوات أو أكثر بعد سنوات من تزايد المخاوف من وفاة الاطفال الرضع في المهد، وبعد دراسات عديدة حثت الأهل على ترك الأطفال ينامون في أسرة منفصلة عنهم.
وفي دراسة أخيرة أجرتها مؤسسة دراسة الوفيات بين الرضع، تبين أن ثلثي حالات الوفيات بدون سبب واضح حدثت اثناء مشاركة الأطفال الرضع السرير مع الوالدين، لكن الدكتور بيرغمان قال بأن هذه الوفيات غير مرتبطة بالمشاركة في السرير.
وقال: " عندما يختنق الأطفال الرضع ويموتون في المهد، فهذا ليس سببه وجود أمهم. بل بسبب أشياء أخرى مثل الأدخنة السامة، السجائر، الكحول، الوسادات الكبيرة واللعب الخطرة في السرير."
وسجلت دراسة الدكتور بيرغمان أنماط النوم لعينة من ستة عشر طفلا. حيث تمت مراقبة الأطفال الرضع عند النوم على صدور أمهاتهم وأيضا في مهد قرب سريرها. وكشفت الملاحظات بأن قلب الطفل الرضيع يعاني من الاجهاد ثلاث مرات أكثر عندما ينام بعيدا عن أمه.
كما أن النوم في المهد يزعج الطفل، مع تراجع إحتمال أن تنتقل أدمغة الأطفال الرضع بين نوعين من النوم يعرفان بالنشيط والهادئ. وهذا الانتقال اساسي في تطور الدماغ.
كما وجدت الدراسة بأن ستة من الـ16 طفلا الذين ناموا في المهد لم يحصلوا على نوم هادئ بل كانت نوعيته سيئة جدا.
الدكتور بيرغمان، الذي أسس حركة ''Kangaroo Mother Care " ، ركز على منافع الإتصال الحسي بين الأم وطفلها الرضيع "المولود حديثا"، وقال بأن التغييرات التي تحدث في الدماغ نتيجة هورمونات الإجهاد تجعل من الصعب تشكيل علاقات حميمة مع الطفل لاحقا في الحياة.
وبالرغم من أن المؤسسة الوطنية للعناية بالأطفال الرضع تدعم فكرة نوم الأطفال مع أمهاتهم إلا أنها تشترط تعليمات صارمة بهذا الشأن، ويقول الأستاذ جورج هايكوك، من مؤسسة دراسة وفيات الرضع، " نحن نوصي الأباء والأمهات بأن آمن وأفضل مكان لنوم الأطفال هو في مهد قرب سرير الأم."


البوابه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نوم الأطفال مع الأهل تعارض كل الدراسات السابقة. :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نوم الأطفال مع الأهل تعارض كل الدراسات السابقة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ساحات المعرفة :: منتدى الاسرة :: مدونة طبيب الاسرة-
انتقل الى: