ساحات المعرفة
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر نتشرف بك عضوا معنا، بادر للتسجيل معنا

ساحات المعرفة

اقرأ تتعلم تنجح

منتدى ساحات المعرفه
 

الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
من نحن

من نحن

السلام عليك ورحمة الله وبركاته نحن مجموعة من الأشخاص معلمين وغيرهم أحببنا أن نقدم لكم ما لدينا من معلومات وتواصل من خلال هذا المنتدى الذي نأمل بأن نؤجر عليه من الله .

سياستنا

1- ايصال المعلومة الهادفة .

2- أن تكون المعلومة صحيحة قدر الإمكان.


شاطر | 
 

 الإدمان على القهوة قد لا يكون مضرا للصحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليلى
انت معنا بدأت ( سنفور )
انت معنا بدأت ( سنفور )


عدد المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 12/08/2011

03112011
مُساهمةالإدمان على القهوة قد لا يكون مضرا للصحة

الإدمان على القهوة قد لا يكون مضرا للصحة كما يعتقد العديد من الناس، وفقا لدراسة جديدة نشرت في مجلة أبحاث سرطان الثدي. النساء الأكبر من سن 50 اللاتي يشربن خمسة أكواب أو أكثر من القهوة كل يوم قد يكن أقل عرضة لتطوير مستقبل الاستروجين، الاورام السلبية بنسبة 57 ، وفقا للباحثين في معهد Karolinska في السويد.
الدكتور جينغما لي وزملائها من معهد Karolinska قيموا 6,000 إمرأة، بعضهن لم يشربن القهوة، وبعضهن شربن خمسة أكواب أو أكثر من القهوة. بعد النظر الى العوامل الخارجية مثل سن انقطاع الدورة الشهرية، والوزن، وتأريخ العائلة من سرطان الثدي، وأشياء أخرى تؤثر على النتائج، لاحظ فريق البحث بأن النساء اللاتي شربن قهوة أكثر كن أقل عرضة لتطوير بعض من الأشكال الأكثر جدية من سرطان الثدي.
من الناحية الأخرى، إستهلاك القهوة لم يلعب أي دور في تخفيض خطر أمراض السرطان مستقبلات الاستروجين، مما يشير إلى أن شيئا ما في الاورام السلبية حساس للقهوة. وتعتبر تنويعات سرطان الثدي ذات الأورام السلبية نموذجيا الأكثر صعوبة للعلاج بالطب التقليدي، حيث لا تؤثر بها معظم أدوية سرطان الثدي.
وكتب فريق البحث بأن "أي كمية يومية عالية من القهوة يمكن أن ترتبط بتراجع هام في سرطان ثدي السلبي بين النساء اللاتي دخلن مرحلة انقطاع الطمث، ونعتقد بأن هذا مرتبط بشرب القهوة أو نوع حبوب البن."
هذا وأظهر بحث سابق بأن شرب القهوة قد يساعد أيضا على تخفيض خطر تطوير إلتهاب النسيج الليفي في الكبد، إلتهاب الكبد، السكري نوع -2 ، سرطان البروستات، السكتة، ومرض النسيان.
على أية حال، شرب القهوة أكثر من اللازم يمكن أن يؤدي إلى الجفاف، إرتفاع ضغط الدم، وخسارة الكثافة العظمية. كما يمكن أن تؤثر الحموضة العالية للقهوة على الوظيفة الهضمية، ومشاكل صحية أخرى مختلفة


البوابه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الإدمان على القهوة قد لا يكون مضرا للصحة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الإدمان على القهوة قد لا يكون مضرا للصحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ساحات المعرفة :: منتدى الاسرة :: مدونة طبيب الاسرة-
انتقل الى: