ساحات المعرفة
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر نتشرف بك عضوا معنا، بادر للتسجيل معنا

ساحات المعرفة

اقرأ تتعلم تنجح

منتدى ساحات المعرفه
 

الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
من نحن

من نحن

السلام عليك ورحمة الله وبركاته نحن مجموعة من الأشخاص معلمين وغيرهم أحببنا أن نقدم لكم ما لدينا من معلومات وتواصل من خلال هذا المنتدى الذي نأمل بأن نؤجر عليه من الله .

سياستنا

1- ايصال المعلومة الهادفة .

2- أن تكون المعلومة صحيحة قدر الإمكان.


شاطر | 
 

 لحماية قلبك – فكر جيدا في وجبتك الخفيفة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليلى
انت معنا بدأت ( سنفور )
انت معنا بدأت ( سنفور )


عدد المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 12/08/2011

03112011
مُساهمةلحماية قلبك – فكر جيدا في وجبتك الخفيفة التالية



استبدال وجبات الطعام الخفيفة الدسمة والغنية بالاملاح والسكريات لا يساعدك في خسارة الوزن فقط بل ويساعد قلبك أيضا على التخلص من الدهون والكولسترول الذي قد يسبب لك مشاكل صحية خطيرة. نقدم لك هذه البدائل الثلاثة لوجبة طعام خفيفة وصحية.

تناول الفستق – بدلا من الموالح.
إذا كنت تشتهي وجبة خفيفة مالحة وسريعة، فالفستق الحلبي الأخضر الصغير هو أفضل اختيار. تناول 1.5 أونس من الفستق في اليوم يخفض خطر الاصابة بأمراض القلب، وفقا لجاكي نيوجينت، أخصائية حميات ومؤلفة كتاب The Big Green Cookbook. وسبب هذه الفوائد يعود الى الدهون الآحادية غير المشبعة في الفستق، الذي يخفض الكولوستيرول السيء ويزيد الكولسترول الجيد.
الحصة الموصى بها: 30 حبة فستق تحتوي على 100 سعرة حرارية.

استبدل الكولا قليلة السكر بالشاي الأخضر البارد لتجنب السرطان وتقليل محيط الخصر.
فكر بمشروب صحي وذكي . هل تعرف بأن الناس الذين يشربون الصودا القليلة بالسكر يعانون من زيادة أعظم في الخصر بنسبة 70 بالمائة بعد 10 سنوات من الاستهلاك المنتظم مقارنة مع الاشخاص الذين لا يشربون الكولا، وفقا لدراسة نشرها مؤخرا مركز العلوم الصحية بجامعة تكساس في سان انطونيو. والدهن البطني عامل خطر رئيسي للاصابة بمرض السكر ومرض القلب والسرطان. أما افضل اختيار فهو: الشاي الأخضر البارد الذي يحتوي على فلافونيدات قد تساعد على تجنب السرطان بإستهداف وإزالة المركبات الضارة.
الحصة الموصى بها : شرب أربعة أكواب من الشاي الأخضر في اليوم يمكن أن يزيد من حرق الدهون وبالتالي التخلص من 80 سعرة حرارية إضافية في اليوم.

لعظام قوية وممتازة، استبدل سبانخ باللفت.
في المرة القادمة التي تقومي بها باعداد وصفتك المفضلة جربي استعمال أوراق اللفت بدلا من السبانخ. كلاهما اخضر ويمكن تحضيره بنفس الطرق -- القلي، البخار، أو الاكل طازجا -- لكن اللفت يملك مستويات أعلى من مانعات التأكسد مقارنة مع أي خضار أخرى. كما أنه اعلى بفيتامين ك الذي يعرف بقدرته على بناء العظم أكثر من السبانخ، ولأن اللفت عضو من عائلة الملفوف، فهو يحتوي على الفيتوكيميائيات phytochemicals التي تحمي من سرطان القولون، عنق الرحم، وسرطان الثدي، وبفضل مركب sulforaphane، يساعد ايضا على إيقاف إنتشار خلايا السرطان، وفقا لدراسة في مجلة التغذية.
الحصة الموصى بها : للحصول على كل الفوائد، يجب أكل كوب من ورق اللفت مرتين في الإسبوع. أضف اللفت المقطع إلى الباستا، الشوربات، أو السلطات، اقليه بالثوم وزيت الزيتون، أو على البخار.
استبدلي الكريمة باللبن اليوناني لمحاربة فيروسات المعدة والإنفلونزا. إذا كنت تشتهي طبقة دهنية على البطاطا المخبوزة أو التورتيلا، فكري باللبن. كلا القشطة الحامضة واللبن اليوناني لهما طعم منعش غني، لكن كوب من اللبن يمكن أن يزودك بالكالسيوم للحصول على عظام قوية (20 بالمائة من حصتك اليومية مقابل 1 بالمائة في القشطة الحامضة). أظهرت الدراسات بأن بكيتريا البروبوتيك probiotics تخفف الأمراض المعوية أيضا وترفع المناعة.
الحصة الموصى بها : اضف اللبن اليوناني إلى فطورك ثلاث مرات في الإسبوع يمكنك تناوله لوحده أو مع الفوكاه والغرنولا. ولبن بديل رائع للقشطة الحامضة في وصفات الطبخ أيضا


البوابه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لحماية قلبك – فكر جيدا في وجبتك الخفيفة التالية :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

لحماية قلبك – فكر جيدا في وجبتك الخفيفة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ساحات المعرفة :: منتدى الاسرة :: مدونة طبيب الاسرة-
انتقل الى: