ساحات المعرفة
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر نتشرف بك عضوا معنا، بادر للتسجيل معنا

ساحات المعرفة

اقرأ تتعلم تنجح

منتدى ساحات المعرفه
 

الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
من نحن

من نحن

السلام عليك ورحمة الله وبركاته نحن مجموعة من الأشخاص معلمين وغيرهم أحببنا أن نقدم لكم ما لدينا من معلومات وتواصل من خلال هذا المنتدى الذي نأمل بأن نؤجر عليه من الله .

سياستنا

1- ايصال المعلومة الهادفة .

2- أن تكون المعلومة صحيحة قدر الإمكان.


شاطر | 
 

 العلم الفلسطيني يرفع للمرة الاولى فوق وكالة تابعة للامم المتحدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم نهاد مرزوق
تتميز تجاوزت ( 30 ) مشاركة
تتميز تجاوزت ( 30 ) مشاركة


عدد المساهمات : 162
تاريخ التسجيل : 14/11/2011
العمر : 22
الموقع : عمان-الاردن

14122011
مُساهمةالعلم الفلسطيني يرفع للمرة الاولى فوق وكالة تابعة للامم المتحدة

باريس (ا ف ب) - رفع العلم الفلسطيني ظهر الثلاثاء لاول مرة في مقر منظمة تابعة للامم المتحدة، تحديدا في اليونسكو بباريس، في حضور الرئيس محمود عباس الذي راى في هذا الحدث "اول اعتراف بفلسطين".
وقد رفع العلم امام مقر منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) في طقس ممطر، فيما بث النشيد الوطني الفلسطيني داخل الحرم وسط تصفيق العديد من الموفدين الحاضرين.
واعرب الرئيس الفلسطيني عن ابتهاجه في خطاب قائلا ان الانضمام الى اليونسكو "اعتراف اول بفلسطين" مستطردا "ان مشاهدة علمنا يرفع اليوم في مقر للامم المتحدة امر مؤثر".
وتمنى "ان يكون ذلك فأل خير على انضمام فلسطين الى منظمات دولية اخرى".
وفي مؤتمر صحافي عقده بعد ذلك اكد عباس انه يريد مواصلة الخطوات في مجلس الامن الدولي حيث لا يحظى الفلسطينيون في الوقت الحاضر بالاصوات التسعة الضرورية لقبول العضوية من اصل ال15 صوتا للدول الاعضاء.
وحتى اذا تمكن الفلسطينيون من الحصول على هذه الاصوات فقد حذرت الولايات المتحدة من انها ستجهض هذا المسعى للحصول لفلسطين على وضع العضوية الكاملة في الامم المتحدة باستخدام حق النقض (الفيتو) الذي تتمتع به باعتبارها من الاعضاء الدائمة العضوية في المجلس.
وقال عباس في هذا السياق "لم نطلب بعد اجراء تصويت لكن ذلك يمكن ان يحدث في اي وقت. وان لم نحصل على الغالبية سنكرر هذا الطلب ايضا وايضا".
ومن المتوقع ان يجتمع عباس بعد ذلك مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي يدعو الى تصويت في الجمعية العامة للامم المتحدة حيث يضمن الفلسطينيون الحصول على غالبية واسعة. لكن ذلك لن يحمل لهم سوى وضع افضل ك"بلد مراقب غير عضو" مقارنة بوضعهم الحالي ك"كيان مراقب".
وقد سجل الفلسطينيون في 31 تشرين الاول/اكتوبر نصرا دبلوماسيا على طريق الاعتراف بدولتهم عندما اصبحت فلسطين العضو ال195 في اليونسكو اثر تصويت كاسح للمؤتمر العام حيث لم تعارض سوى 14 دولة.
وهذا الانضمام سيسمح لهم بتقديم طلبات لادراج نحو عشرين موقعا اثريا ودينيا ضمن الارث العالمي للانسانية. ويرغب الفلسطينيون في ان تصبح كنيسة المهد في بيت لحم اول موقع يدرج "باسم فلسطين" في 2012.
وقد اغضب التصويت في تشرين الاول/اكتوبر الولايات المتحدة الحليف الاقوى لاسرائيل اذ قالت انه يتعين على الجانب الفلسطيني التوصل اولا الى اتفاق سلام مع اسرائيل قبل الانضمام كعضو كامل في اي منظمة دولية.
واوقفت واشنطن على الفور تمويلها للمنظمة التابعة للامم المتحدة. وفي الواقع يحظر قانونان اميركيان البيت الابيض من تمويل اي وكالة تابعة للامم المتحدة تقبل الفلسطينيين كدولة.
والقرار الاميركي يحرم اليونسكو من 22% من ميزانيتها، ما يجعلها تعاني من عجز قدره 65 مليون دولار هذا العام و143 مليونا في العام 2012-2013.
وحدا ذلك بالمديرة العامة للمنظمة ايرينا بوكوفا للاعلان عن خطط توفير ضخمة رغم ان بلدانا اعلنت عن زيادة مساهماتها مثل اندونيسيا التي تعهدت بتقديم عشرة ملايين دولار والغابون بتقديم مليونين.
كما ردت اسرائيل من جانبها بتدابير انتقامية شديدة من الفلسطينيين من خلال التسريع من وتيرة بناء المستوطنات في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلة وتجميد نقل الاموال الى السلطة الفلسطينية.
يذكر ان اسرائيل تنقل شهريا عشرات الملايين من الدولارات الى السلطة الفلسطينية كرسوم جمارك تحصلها عن البضائع المتجهة الى الفلسطينيين وتمر عبر الموانئ الاسرائيلية، غير انها تجمد كثيرا نقل الرسوم كإجراء عقابي على خلفية النزاعات مع الجانب الفلسطيني.
لكن اسرائيل واجهت ضغوطا دولية فعدلت لاحقا عن تعليقها لتلك لاعتمادات المالية التي تشكل قسما كبيرا من ميزانية السلطة الفلسطينية.
الى ذلك بقي عباس غامضا بشأن تقديم طلبات ترشيح الى منظمات دولية اخرى.
وقال في هذا الصدد "لدينا النية بالتوجه الى كافة المنظمات الدولية. هناك 16 منها، لكننا سنختار الوقت المناسب للقيام بذلك".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

العلم الفلسطيني يرفع للمرة الاولى فوق وكالة تابعة للامم المتحدة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

العلم الفلسطيني يرفع للمرة الاولى فوق وكالة تابعة للامم المتحدة

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ساحات المعرفة :: المواضيع العامة :: مدونه عامه-
انتقل الى: